Image description

تقدّمت الإدارة العامّة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، باعتذارها البليغ مما اعتبرته "الخطأ المتعلّق بالراية الوطنية" الذي سجّل صبيحة اليوم، على أحد مباني إداراتها الراجعة لها بالنظر.

وأوضحت الشركة أنّه "وفي إطار تجديد الراية الوطنية المرفوعة فوق مختلف بناياتها، اقتنت مجموعة منها لكن عند تسلّم الطلبيّة تسرّب، عن طريق الخطأ، علم دولة أجنبية مشابه لعلم تونس ولم يقع التفطّن إلى ذلك إلا بعد رفعه اليوم فوق بناية مصالح الإدارة المركزيّة للملك الحديدي بتونس، وقد تمّ التدخل على الفور واستبدال العلم مباشرة بالراية الوطنية"، وفق نصّ البلاغ.

وذكرت الشركة أنّه تمّ "فتح تحقيق للوقوف على ملابسات هذه الحادثة لتحميل المسؤوليات واتّخاذ الإجراءات الإدارية والترتيبية في الغرض".

وشدّدت الشركة في بلاغها، على أنّ "رفع العلم الوطني يمثل رمزاً سامياً للسيادة والوحدة الوطنية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال التسامح مع أي تصرف قد يمس بهذه الرمزية".         

يُذكر أنّ عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو يُظهر علم تركيا يُرفرف فوق مبنى تابع للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية.